بواسطة

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى
لماذا تختفي القطط يوم العيد الاضحي
هل تختفي القطط يوم عيد الاضحى
لماذا تختفي القطط في العيد الاضحي
 

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب في هذا اليوم؟ - أين تذهب القطط يوم العيد وتختفي تماما؟! الإجابة مذهلة بحق سنعرض إليكم أين تذهب القطط يوم العيد ؟ هل تختفي القطط يوم عيد الاضحى حقيقة والبعض يتساءل لماذا يختفون جميعا في ظاهرة بالغة الغرابة لاحظها كل المسلمون في أغلب الدول ؟ يمكنكم معرفة لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحىاسلام ويب . 

إليكم معلومات مفصلة عن لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى المبارك . هل من تفسير علمى منطقى يشبع الفضول الجارف أم أن الموضوع بلا تفسير ؟ وهذا ما يجب ان يجعل القطط تنتشر في كل مكان ولكن الغريب في هذا الامر ان القطط في يوم عيد الاضحى المبارك تختفي ولا يوجد لها اثر على غلاف ما عودتنا عليه هذه القطط المتشردة. اين تذهب القطط يوم عيد الاضحى , اين تذهب القطط صبيحة عيد الاضحى . 

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى المبارك

في معتقد الكثير بان القطط تذهب الي الحج بطريقة لا يعلمها الي الله سبحانه وتعالى لهذا الجميع يفند هذا الاختفاء للقطط من يوم عيد الاضحى المبارك بانها ذهبت الي الحج بطريقة لا يعلمها الي الله سبحانه وتعالى، وهذا ما جعل وسائلا لتواصل الاجتماعي تعجب مثل هذه الصور التي توجد فيها قطط قد نوت الحج الي بيت الله الحرام والي الكعبة.


سائد اعتقاد بأن القطط تختفي بشكل نهائي يوم عيد الأضحى، وكان السبب، في المخيلة الشعبية، هو أنها "تذهب إلى الحج" بطريقة عجيبة لا يعلمها إلى الله سبحانه وتعالى ومع تطور وسائل التقنية الحديثة، صار الشباب ينشرون صور قطط على شبكات التواصل الاجتماعي صور لقطط في الحرم المكي الشريف. وهو أمر فنده شق آخر من المجتمع حيث فسروا الظاهرة علميا واطلقوا حملة على الفيس بوك بتصويرها بقرب الاضحية.

منذ بواسطة
لماذا و أين تذهب جميع القطط يوم العيد؟ سؤال محير يبحث له رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام بمناسبة عيد الأضحى، عن إجابة.

تقول الأسطورة التي تتردد على مسامع الصغار أن “القطط تذهب يوم عيد الأضحى إلى الحج”، هكذا كان يفسر الأهل ظاهرة اختفاء القطط يوم العيد لأبنائهم تجنبا للحرج وهم في الحقيقة يبحثون عن الإجابة في قرارة أنفسهم، ولا أحد كان يدري إن كانت إجابتهم صحيحة أم لا.

لكن ما أجمع عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن القطط تختفي صبيحة العيد عن الأنظار ولا أحد يدري أين تذهب. وفي مُحاولة منهم للإجابة عن هذا التساؤل، أطلق عدد من النشطاء على فيسبوك وتويتر تحدي البحث عن القطط يوم العيد، وذلك من خلال البحث عنها وتصويرها بجانب شيء يدل فعلا أن الصورة التقطت صبيحة يوم العيد، ثم نشــرها على هاشتاغ “#‎MochPhotoChallenge”.

ونشر المشاركون في التحدي صورا ومقاطع فيديو تثبت اختفاء القطط من منازلهم وأحيائهم وحاول بعضهم تفسير تلك الظاهرة، حيث كتب ناشط ساخرا: “تختفي القطط الطبيعية حيت تظهر القطط البشرية”.

وعلق ناشط آخر: “أنا مع هذه القاعدة لأن يوم عيد الأضحى هو يوم عرس بالنسبة للقطط والكلاب وما جاورهما فهي مدعوة للحضور في المزبلات والبركصات وهذا سبب وجيه للاختفاء”.

فيما برر آخرون اختفاء القطط عن الأنظار يوم عيد الأضحى بغريزتها التي تجعلها تهرب من رائحة الدم. وعللها البعض الآخر بالحكمة الإلهية التي يجهلها الإنسان.

وعلق أحد الناشطين على فيسبوك: “ذهبت إلى بغداد كما تقول الأسطورة، والواقع أننا لا ننتبه ولا نبالي بوجود القطط من عدمها في أيام العيد، الكل منهمك بالافتراس وبوفرة اللحم، وعندما ننتهي من الخروف ولم يبق إلا القليل تظهر لنا القطط لتزاحمنا على بقايا الأضحية”.

وقال ناشط آخر: “أنا أرجح أن هذه غريزة منحها الله للقطط لحكمة ما. والشواهد على ذلك كثيرة كهروب واختفاء الحيوانات حين اقتراب الكوارث كالزلازل وغير ذلك. والله تعالى أعلى وأعلم.

وأضاف ناشط فايسبوكي؛ القطط ربما تخاف من أصوات أكباش الأضحي يوم العيد. والله إني أربي القطط وهي متعلقة بي كثيرا وأول ما أدخل البيت تأتيني راكضة لكن سبحان المولى، يوم العيد لا أجد إلا قطا واحدا أعطيته قطعة لحم لكنه رفض أكلها كأنه صائم”

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى موقع المعني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل منذ 21 ساعات بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل منذ 21 ساعات بواسطة مجهول
...